recent
أخبار ساخنة

أهم 5 مخاطر تداول العملات الرقمية وكيفية حماية نفسك منها

 بصفتي متداولًا ومتابع للعملات المشفرة ، تعلمت بالطريقة الصعبة كيفية حماية استثماري. يعد تداول العملات المشفرة مسعى مربحًا نسبيًا ، لكنه لا يخلو من المخاطر. في جزء من الثانية ، قد تخسر استثمارك بالكامل بسرعة.

أهم 5 مخاطر لتداول العملات الرقمية

بعد قولي هذا ، عليك أن تتعلم كيف تحمي نفسك من الاحتيال. لحسن الحظ ، في هذه المقالة سوف تكون في مصلحتك. سنلقي نظرة على أهم 5 مخاطر للعملات المشفرة وكيفية حماية نفسك منها.

1. التقلبات في سوق تداول العملات المشفرة

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل العالم يشك في تداول العملات المشفرة هو تقلب السوق. يستمر سعر أزواج العملات المشفرة في التحرك صعودًا وهبوطًا ، مما قد يؤثر إيجابًا أو سلبًا على استثمارك.

لحماية نفسك من خسارة جزء كبير من رأس المال المشفر الخاص بك ، ترقب وتابع دائمًا السوق. والأهم من ذلك ، استثمر فقط مبلغًا صغيرًا يكون أكثر فائدة من وضع كل مدخرات حياتك. ماذا اقصد؟ سيحقق رأس المال الصغير في النهاية عوائد كبيرة إذا احتفظت به على المدى الطويل.

2. تداول العقود الآجلة

إذا كنت مبتدئًا ، فتجنب تداول العقود الآجلة ، أعني ذلك! يمكن لهذا المفهوم البسيط أن يمسحك تمامًا من السوق في غضون ثوانٍ. 
بالتأكيد ، تكون العوائد ضخمة ، لكنها لا تستحق المخاطرة بتداول العقود الآجلة يجب ان تكون لديك الخبرة الكافية للاستثمار فيها.

بمجرد أن تفهم كيفية تداول العقود الآجلة ، يكون ذلك مفيدًا جدًا. ومع ذلك ، فإن هذا يستغرق سنوات من الممارسة. 
أي شخص يخبرك أنه جنى الكثير من المال في تداول العقود الآجلة في غضون شهر من التداول هو كذب عليك.

3. السرقة الإلكترونية في تداول العملات المشفرة

تم تصميم تقنية Blockchain لتكون خالية من السرقة بطبيعتها اللامركزية وإجراءات الأمان الإضافية. لكن لا تدع هذا يخدعك! فالقراصنة الويب دائما يجدون طرقًا لتجاوز معظم الإجراءات الأمنية ويمكنهم سرقة عملاتك المعدنية إذا لم تكن حريصًا.

على هذا النحو ، قم دائمًا بتخزين أصول التشفير الخاصة بك في محفظة تتحكم فيها وتحافظ على تحديث حساباتك بأحدث إجراءات الأمان. سيضيف ذلك طبقة إضافية من الأمان إلى أصولك.

4. خطر خسارة اموال

اليوم ، يفهم معظم الناس قيمة البيتكوين ويسارعون إلى القفز الي هذا المجال للتداول فيه. ومع ذلك ، مثل تداول الذهب ، قد يكون تداول البيتكوين والعملات المشفرة استثمارًا من المحتمل أن ينهار. أنا لا أقول إن ذلك سيحدث ، لكن إذا حدث ذلك ، فعليك أن تكون مستعدًا.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تقم بصرف كل استثماراتك على العملات المشفرة. هناك حلول أخرى مربحة أيضًا مثل العقارات والأسهم . لذلك ، قم دائمًا بتوزيع استثماراتك لتجنب خسارة مالية كبيرة.

5. العملات الرقمية البديلة الجديدة او الناشئة 

يعتبر التداول على عملات البيتكوين مربحًا للغاية ، ولكن هذه ليست العملة المشفرة الوحيدة التي تحقق أرباحًا كبيرة. إذا كنت ترغب في كسب المال من تداول العملات الرقمية ، فستحتاج إلى البحث عن عملات بديلة مربحة أيضًا. لدينا الآن أكثر من 5000 عملات بديلة في السوق.

وسيكون من المفيد إذا فعلت العناية الواجبة . الأهم من ذلك ، عليك أن تفهم أن التداول على العملات البديلة من المحتمل أن يكسبك أكثر من التداول على عملات البيتكوين. كل ما عليك فعله هو الحصول على المعلومات الصحيحة. ترقبوا المزيد حول العملات المشفرة.

google-playkhamsatmostaqltradent