recent
أخبار ساخنة

الدليل الشامل للمبتدئين لتعلم تداول العملات الرقمية 2023

الدليل الشامل للمبتدئين لتعلم تداول العملات الرقمية 2023

الدليل الشامل للمبتدئين لتعلم تداول العملات المشفرة 2023

إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية تداول العملات المشفرة ، فأنت في المكان الصحيح. هناك كم هائل من المعلومات المتاحة على الإنترنت ، والتي يمكن أن تطغى بسهولة على أي شخص ، بما في ذلك المتداول المخضرم. لمساعدتك ، قمنا بإنشاء هذا الدليل التفصيلي لتداول العملات المشفرة للمبتدئين لعام 2023.

ما هي العملة المشفرة وكيف تعمل؟

ببساطة ، العملات المشفرة (المعروفة أيضًا باسم العملات الرقمية أو الأصول الرقمية) هي أشكال رقمية للعملات. يمكن استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات تمامًا مثل العملات التقليدية. مثل تداول العملات التقليدية مقابل بعضها البعض في الفوركس ، يمكن أيضًا تداول العملات المشفرة مقابل أزواج محددة على منصات متخصصة تسمى تبادل العملات المشفرة.

الفرق هو أنه على عكس العملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي ، غالبًا لا يتم التحكم في العملات المشفرة من قبل كيان واحد. يتم تأمينها أيضًا باستخدام تشفير معقد إلى جانب شكل جديد عبر تقنية جديدة تسمى blockchain . يتم توزيعها على أي شخص وكل من يرغب في الحصول على نسخة. 

أصبحت العملات المشفرة استثمارًا شائعًا بشكل لا يصدق على مدار السنوات القليلة الماضية ، ونلاحظ ان هناك طلب متزايد في تداول هذه العملات . مع ارتفاع عدد العملات المشفرة  في السوق، كانت هناك حاجة متزايدة لمعرفة كيفية تداولها بشكل صحيح من أجل الاستفادة من قيمتها. سيعلمك هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول تداول العملات المشفرة ، بما في ذلك كيفية اختيار العملات التي تريد الاستثمار فيها ، وما هي الأطر الزمنية التي يجب أن تستخدمها عند تحليل الرسوم البيانية ، وكيفية استخدام التحليل الأساسي عند تقييم العملات المشفرة قبل شرائها.

لماذا يجب أن تهتم بالعملات الرقمية !

تستخدم العملة الرقمية المعروفة باسم cryptocurrency التشفير لحماية المعاملات والحد من إنشاء وحدات جديدة. نظرًا لطبيعتها اللامركزية ، لا يمكن السيطرة على العملات المشفرة من قبل الحكومة أو المؤسسة المالية. تم تطوير أقدم وأشهر عملة مشفرة ، Bitcoin ، في عام 2009. في عام 2017 ، ارتفعت أسعار البيتكوين بشكل كبير وأصبحت واحدة من أهم الاستثمارات حول العالم. 

هناك العديد من العملات المشفرة المختلفة في السوق الآن مثل Ethereum (ETH) و Ripple (XRP) و Litecoin (LTC) وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في تداول العملات المشفرة ، فستحتاج إلى وسيط مثل Coinbase / GDAX حيث يمكنك الشراء بالدولار الأمريكي أو اليورو على موقع ويب مثل Bitstamp.

كيف تتداول العملات الرقمية (ولا تخسر كامل اموالك)

سواء كنت متداولًا مبتدئا أو متمرسًا ، فهناك دائمًا شيء جديد لتتعلمه عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة. في هذا الدليل ، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية تداول العملات الرقمية- من أساسيات تبادل العملات المشفرة إلى مفاهيم أكثر تقدمًا مثل تداول الهامش وتداول العقود الآجلة. 


بنهاية هذا الدليل ، ستكون مزودًا بالمعرفة التي تحتاجها لبدء تداول العملات المشفرة مثل المحترفين! ولا تنسَ أيضًا التحقق من قائمتنا الكاملة لأفضل منصات تداول العملات المشفرة إذا كنت ترغب في التداول في بورصة بدلاً من استخدام منصة خارج البورصة (OTC).

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية على Binance

منصة Binance هي أشهر بورصة للعملات المشفرة في العالم. إنها أيضًا واحدة من أكثر التبادلات سهولة في الاستخدام ، بواجهة بسيطة ومجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها سهلة الاستخدام.

إذا كنت تبحث عن طريقة لتداول العملات الرقمية ، فإن Binance مكان جيد للبدء. إليك كيفية بدء استخدام Binance.

الخطوة 1: التسجيل

أول شيء عليك القيام به عند التسجيل في Binance ان تقوم بإنشاء حساب. يمكن القيام بذلك عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور وتأكيد التفاصيل عبر البريد الإلكتروني. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق "تسجيل" للمتابعة.

الخطوة 2: إعداد مصداقية الحساب

هذه ميزة أمان تضمن لك فقط الوصول إلى حسابك من خلال طلب مصادقة إضافية بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. ستحتاج إلى تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator أو Authy لهذه الخطوة (إذا لم يكن لديك تطبيق مثبت بالفعل).

بعد إعداد المصادقة الثنائية ، ارجع إلى إعدادات حسابك واختر "الحساب" من القائمة المنسدلة. ثم انتقل من خلال الخطوات التي تظهر على الشاشة حتى ترى "تمكين Google Authenticator" أو نوعًا آخر من تطبيقات المصادقة بناءً على أيهما.

كيفية استخدام خيار وقف الخسارة وحماية نفسك من الخسائر

وقف الخسارة هو أمر تضعه مع وسيط لشراء أو بيع ورقة مالية عندما تصل إلى سعر معين. يهدف وقف الخسائر إلى تقليل خسارة المستثمر في حيازته للأوراق المالية. في سوق العملات المشفرة ، يمكن أن تكون الأسعار متقلبة بشكل لا يصدق ، لذا فإن وقف الخسائر يعد أداة أساسية لإدارة المخاطر. 

عندما تنخفض عملتك وتصل إلى سعر وقف الخسارة المحدد ، سيتم تنفيذ الصفقة عند هذا المستوى. على سبيل المثال ، إذا انخفض سعر البيتكوين من 8500 دولار إلى 7500 دولار ووصل إلى مستوى وقف الخسارة المحدد عند 7000 دولار ، فسوف تعيد الشراء عند 7000 دولار على الرغم من أن البيتكوين قد وصلت للتو إلى نقطة منخفضة جديدة عند 7400 دولار (بافتراض عدم وجود بائع آخر في ذلك الوقت) .

5 نصائح للمبتدئين لإيجاد العملات الرقمية المربحة!

يزدهر سوق العملات الرقمية ، ولا يقتصر على ارتفاع البيتكوين فقط. يوجد الآن الآلاف من العملات الرقمية المختلفة المتداولة ، مع ظهور عملات جديدة طوال الوقت.

إذا كنت تتطلع إلى المشاركة في تعدين العملات الرقمية ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تبدأ. فيما يلي خمس نصائح للمبتدئين للعثور على عملات مربحة:
  1. قم ببحثك واستشر المتداولين ذوي الخبرة قبل شراء أو تداول أي عملة .
  2. ابحث عن العملات ذات السيولة العالية والتي يتم تداولها في بورصات متعددة.
  3. استخدم منصة تداول بالهامش مثل Kraken أو Binance Futures لتداول العملات المشفرة.
  4. لا تضع كل بيضك في سلة واحدة - قم بتنويع محفظتك عبر العملات والبورصات المختلفة.
  5. كن مستعدًا دائمًا لأسوأ سيناريو ولديك خطة لما ستفعله في حالة انهيار الأسعار.

كيفية التداول في أفضل 5 منصات تداول العملات الرقمية؟

فيما يلي أهم 5 بورصات تشفير للتداول بالهامش: Kraken و Bitfinex و Coinbase Pro و Binance و Kucoin. تقدم كل هذه المنصات مزايا مختلفة ، لذلك من المهم اختيار ما يناسبك. على سبيل المثال ، تقدم Kraken مجموعة رائعة من العملات الرقمية البديلة ، بينما توفر Bitfinex رسومًا منخفضة. ومع ذلك ، كلاهما يتطلب تحديدًا قد لا يكون مفضلاً لبعض المتداولين. 

يعد Coinbase Pro مفيدًا للمبتدئين الذين يرغبون في تداول العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية (بالدولار الأمريكي). كما أن لديها تكاليف معاملات أقل من معظم المنصات الأخرى وأقل ازدحامًا من غيرها. يمكنك تداول Bitcoin (BTC) و Ethereum (ETH) و Litecoin (LTC) و Bitcoin Cash (BCH). تقدم منصة Binance مجموعة كبيرة من العملات المشفرة - هناك 2 مليون قطعة نقدية متاحة على المنصة!

ما هي أفضل منصة لتداول العملات الرقمية للمبتدئين؟

إذا كنت قد بدأت للتو في عالم تداول العملات المشفرة ، فمن المحتمل أنك تتساءل عن البورصة الأفضل بالنسبة لك. في حين أن هناك الكثير من الخيارات الرائعة هناك ، نعتقد أن Kraken هي أفضل بورصة تشفير للمبتدئين. إليكم سبب ارتفاع العقود الآجلة في Binance وتفوقها بشكل كبير على بورصات العملات المشفرة الأخرى مثل Coinbase و Gemini مؤخرًا.

  • رسوم العقود الآجلة FTX أقل من معظم البورصات الرئيسية (0.066٪ مقابل 0.24٪). 
  • إنها توفر التداول بالهامش والبيع على المكشوف ، بالإضافة إلى الميزات المتقدمة الأخرى التي قد تكون جديدة على المتداولين.

كيفية تداول العملات المشفرة والثراء؟

هل أنت مهتم بجني بعض العملات المشفرة من خلال تداول الأموال بجدية ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى معرفة تداول الكراكين بالهامش. يسمح لك تداول العملات المشفرة بالهامش بالتداول باستخدام الرافعة المالية ، مما يعني أنه يمكنك كسب المزيد من المال في الصفقات الرابحة ، ولكن أيضًا تخسر المزيد في التداولات الخاسرة. يمكنك فقط استخدام نسبة صغيرة من رصيد حسابك كضمان عند استخدام طريقة التداول هذه. تعد Kraken واحدة من أفضل بورصات العملات المشفرة وهي موجودة منذ عام 2011.

خلاصة المقالة 

إذا كنت تتطلع إلى البدء في عالم تداول العملات المشفرة ، فاتبع النصائح الواردة في هذا الدليل وستكون في طريقك لإجراء صفقات من المؤكد أنها ستساعدك على النجاح!


العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 79٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.

معظم الناس ليس لديهم الوقت لقراءة تقرير من 20 صفحة عن العملات المشفرة. إذا أخذنا أهم التفاصيل من هذا التقرير وقمنا بتكثيفها في دليل واحد موجز وسهل القراءة ، فمن المرجح أن يقرأه الناس. بهذه الطريقة ، يمكنهم التعلم بنفس القدر أو أكثر مما قد يقرؤونه في التقرير الكامل.

 

google-playkhamsatmostaqltradent