recent
أخبار ساخنة

كيفية استثمار في عملة البيتكوين للمبتدئين لسنة 2023

 


أصبحت عملة البتكوين اسمًا مألوفًا منذ ان تم إنشائها في عام 2009. اكتسبت العملة الافتراضية شعبية بسبب عدم الكشف عن هويتها وسهولة استخدامها. في الواقع ، يتم قبول Bitcoin الآن من قبل بعض تجار التجزئة والمطاعم.
  
ومع ذلك ، فإن الاستثمار في Bitcoin ليس بالأمر السهل. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء أو بيع البيتكوين.

- فيما يلي عشر طرق لبدء استثمار Bitcoin.

يمكنك شراء عملات البيتكوين من خلال منصات التبادل مثل Coinbase و Kraken و Bitstamp وما إلى ذلك. بمجرد شرائها ، ستحتاج إلى تحويلها إلى محفظة. هناك عدة أنواع من المحافظ ، كل منها يقدم مستويات مختلفة من الأمان.

استثمر في عملات البيتكوين

الخيار الأكثر أمانًا هو التخزين في وضع عدم الاتصال ، والذي يتضمن تنزيل blockchain بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تستغرق هذه العملية ساعات ، لذا من الأفضل تجنب هذه الطريقة إلا إذا كنت على استعداد للانتظار. تعتبر المحافظ عبر الإنترنت ملائمة لأنها تتيح لك الوصول إلى أموالك من أي مكان. كما أنها توفر أمانًا أفضل من المحافظ غير المتصلة بالإنترنت. تتضمن بعض الخيارات الشائعة Blockchain و CoinBase و Xapo.

 في الختام ، تعد Bitcoin بديلاً رائعًا للاستثمارات التقليدية مثل الأسهم والسندات. ولكن مثل أي استثمار آخر ، فإنه ينطوي على مخاطر. لذا ، قبل أن تبدأ في الاستثمار ، تعرف على الأساسيات أولاً.

1. تعدين البيتكوين

تعدين بيتكوين هو عملية إنتاج عملات بيتكوين جديدة ووضعها فى التداول، ولأنها عملة افتراضية تتم عبر شبكة لامركزية أو ما يعرف بالبلوكتشين Blockchain، ويتم التحقق من المعاملات من خلال عمليات رياضية معقدة عبر أجهزة الحواسب الآلية الخاصة بالمعدّنين أو الـminers.

2. الاستثمار في البيتكوين

يشبه الاستثمار في Bitcoin الاستثمار في أي فئة أصول أخرى. تحتاج إلى التفكير في مقدار الأموال التي تريد إنفاقها ، ومعدل العائد الذي تحتاجه ، وما إذا كنت تبحث عن مكاسب قصيرة الأجل أو استثمارات طويلة الأجل. إذا قررت الاستثمار في Bitcoin ، فعليك أولاً أن تقرر ما إذا كنت ستشتري Bitcoin بشكل مباشر أو غير مباشر.

شراء عملات البيتكوين مباشرة يعني شرائها من البورصة. تعني بشكل غير مباشر أنك ستشتري شيئًا آخر ، مثل محفظة العملة المشفرة ، أو محفظة الأجهزة ، أو نوعًا من أدوات الاستثمار ، ثم تبيعه لاحقًا مقابل Bitcoin.

3. كيفية شراء عملات البيتكوين؟

يمكنك إما الذهاب إلى بورصة أو عبر وسيط لشراء Bitcoins. التبادل هو المكان الذي تتداول فيه الدولارات مقابل عملات البيتكوين. سوف يفرض عليك الوسيط رسومًا للعمل كوسيط بينك وبين البائع. يعمل الوسطاء من بلدان مختلفة وقد يكونون أكثر استعدادًا للتعامل مع العملاء من مناطق معينة لأسباب تنظيمية. 

ومع ذلك ، قد لا يتمكنون من تقديم نفس مستوى الأمان مثل التبادل. توفر البورصات عمومًا أمانًا أكثر من الوسطاء ، ويتم تنظيمها من قبل الحكومات.

4. أين تنفق عملات البيتكوين الخاصة بك؟

بمجرد حصولك على عملات البيتكوين الخاصة بك ، يمكنك اختيار الاحتفاظ بها في محفظة عملات رقمية أو إنفاقها. محفظة العملات الرقمية هي برنامج يقوم بتخزين بيانات الاعتماد للوصول إلى مقتنيات Bitcoin الخاصة بك. 

هناك العديد من أنواع المحافظ المختلفة التي تتراوح من الخدمات المستندة إلى الويب إلى تطبيقات سطح المكتب. تعمل المحافظ عن طريق إنشاء مفاتيح خاصة تسمح بملكية رصيد البيتكوين.

5. ما هي المخاطر التي ينتج عليها شراء Bitcoins؟

هناك مخاطر في شراء عملات البيتكوين. أحد المخاطر هو تقلب الأسعار. هناك خطر آخر يتمثل في اختراق البورصات وسرقة الأموال. هناك خطر آخر يتمثل في فقدان المفاتيح الخاصة مما يؤدي إلى سرقة عملات البيتكوين.

6. بمجرد شراء بعض عملات البيتكوين ، يمكنك تخزينها في محفظة !!

تتراوح المحافظ من تطبيقات سطح المكتب إلى الخدمات عبر الإنترنت. يتم تثبيت محافظ سطح المكتب محليًا على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. توجد محافظ الإنترنت كمواقع إلكترونية حيث يمكنك تخزين عملات البيتكوين الخاصة بك بشكل آمن.

7. إذا كنت ترغب في بيع عملات البيتكوين ، فستحتاج إلى إنشاء محفظة 

للقيام بذلك ، انتقل إلى موقع الويب الخاص بخدمة التبادل التي ترغب في استخدامها. بعد ذلك ، اتبع التعليمات لإنشاء محفظة جديدة. أدخل كلمة مرور قوية وتتبع مفاتيحك الخاصة. المفاتيح الخاصة بك هي سلسلة من الأحرف والأرقام التي تتيح لك الوصول إلى أموالك.

8. يتقلب سعر البيتكوين بشكل متكرر

ومع ذلك ، فإن قيمة 1 BTC هي حاليًا 23000 دولار.

يتقلب سعر البيتكوين بشكل متكرر. كانت قيمة البيتكوين 0.0008 دولار في مارس 2010 ، و 10000 دولار في يناير 2017. يمكن أن يرتفع سعر البيتكوين أو ينخفض ​​بشكل غير متوقع خلال فترة زمنية قصيرة بسبب اقتصادها الشاب ، وطبيعتها الجديدة ، وأحيانًا الأسواق غير السائلة. علاوة على ذلك ، قد تتغير توقعات المستثمرين فجأة ودون سابق إنذار.

ترتبط قيمة عملات البيتكوين بأداء النظام الأساسي ، وليس أي عوامل خارجية مثل عدم الاستقرار السياسي أو التنظيم الحكومي. نتيجة لذلك ، إذا كنت أقل اهتمامًا بالقيمة الأساسية لعملة البيتكوين وأكثر اهتمامًا بحركة أسعارها ، فمن الأفضل الابتعاد عن استثمار البيتكوين تمامًا والتركيز بدلاً من ذلك على المزيد من الاستثمارات التقليدية المرتبطة بالأساسيات الاقتصادية.

9. تعدين البيتكوين هو عملية إنتاج عملات بيتكوين !

تعدين بيتكوين هو عملية إنتاج عملات بيتكوين جديدة ووضعها فى التداول، ولأنها عملة افتراضية تتم عبر شبكة لامركزية أو ما يعرف بالبلوكتشين Blockchain، ويتم التحقق من المعاملات من خلال عمليات رياضية معقدة عبر أجهزة الحواسب الآلية الخاصة بالمعدّنين أو الـminers.

للتأكيد ، يجب تعبئة المعاملات في كتلة تلائم قواعد التشفير الصارمة للغاية والتي سيتم التحقق منها بواسطة الشبكة. يستغرق إنشاءها حوالي 10 دقائق وإضافتها إلى blockchain كل 10 دقائق من خلال التعدين.

من أجل تأكيد المعاملة ، يجب على المعدنين حل المشكلات الرياضية المعقدة باستخدام أجهزة الكمبيوتر. يتم الدفع لأول عامل منجم يحل هذه المشكلة في عملات البيتكوين ويتوقف جميع عمال المناجم الآخرين عن محاولة حل هذه المشكلة. 

10. ينطوي التعدين على حل لغز رياضي معقد ..


يكافأ كل حل برسوم المعاملات والعملات المعدنية المسكوكة حديثًا.

يتضمن التعدين حل لغز رياضي معقد "لفتح" البيانات الموجودة في الكتلة. يجب على المُعَدِّن الذي يحل هذا اللغز أولاً وضع نسخته من المعاملة في الكتلة الخاصة به ، ثم يتم تأكيد معاملات أي شخص آخر من خلال إرفاقها بهذه الكتلة. هذا هو السبب في أن الناس يقولون إن البيتكوين لامركزية: لا توجد سلطة مركزية واحدة تتحقق من جميع المعاملات.

التعدين هو أيضًا الطريقة الوحيدة لإنشاء عملات بيتكوين جديدة. كل عملات البيتكوين التي ستكون موجودة على الإطلاق تم إنشاؤها واستخراجها من قبل عمال المناجم.

يمكن لأي شخص أن يصبح عامل منجم عن طريق شراء أجهزة حاسوبية وتوصيلها بشبكة Bitcoin. يتطلب التعدين معدات باهظة الثمن ، مما يجعل من الصعب على معظم الناس الوصول إليها ما لم يكن لديهم إمكانية الوصول إلى الكهرباء الرخيصة أو بعض العوامل الأخرى التي تمنحهم ميزة على عمليات التعدين الأخرى (مثل ASICs منخفضة التكلفة).

إذا نظرت إلى أكثر الشركات المالية الموثوقة في العالم ، فأنا متأكد من أنك ستلاحظ أن العديد منها لا يدعم تداول البيتكوين. يعد هذا في الأساس موقفًا أيديولوجيًا أكثر من أي شيء آخر ، ولكنه يجعل استخدام حسابك المصرفي لشراء وبيع Bitcoin أمرًا مستحيلًا إلى حد ما.

google-playkhamsatmostaqltradent